كم جرام من الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت؟

كم جرام من الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت؟
الذهب المسموح به لدخول مصر

كم جرام من الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت؟ وهل هناك قيود على إدخال الذهب المشغول الذي ترتديه السيدات عند الدخول إلى مصر، هذا ما سيوضحه موقع هاشتاق الكويت من خلال تقديم معلومات حول قيمة الذهب المسمُوح بإدخالها لمصر من الكويت والضريبة المفروضة على إدخال كمية زائدة من الذهب.

كم جرام من الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت؟

لا حدود لكمية الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت، كما أنه لا حدود لكمية الذهب المسموح به لدخول مصر من أية دولة في العالم، إذ ترحب السلطات المصرية بدخول الذهب إلى أراضيها، حتى لو بلغت قيمته ملايين الدولار، فذلك من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، إلا أن كمية الذهب المسموح بدخولها بدون تصريح تبلغ بين (150) جرام إلى (160) جرام ذهب عيار (21) ما يعادل (10000) دولار أمريكي بحسب سعر الصرف، وفوق ذلك يتوجب استخراج تصريح وسداد ضريبة.[1]

مصر تكشف عن كمية الذهب والدولارات المسموح بدخولها عبر المطارات

اقرأ أيضًا: كم كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت ؟

كم جرام من الذهب المشغول المسموح به لدخول مصر من الكويت؟

لم تحدد مصلحة الجمارك المصرية قيمة محددة لكمية الذهب المشغول الذي يُسمح للسيدات بارتدائه عند الدخول إلى مصر من الكويت، ومن دول العالم الأخرى، وبحسب تصريحات مسؤولي الجمارك في مصر، فإنه لا يتوجب على السيدات اللواتي يرتدين الذهب للاستخدام الشخصي استخراج تصريح شريطة أن تتناسب كمية الذهب المشغول مع الوضع الاجتماعي للسيدة، وألا تكون كمية الذهب أكثر من حدود الزينة بشكل مبالغ فيه.

مصر تكشف عن كمية الذهب والدولارات المسموح بدخولها عبر المطارات

اقرأ أيضًا: هل جهاز المطار في الكويت يكشف الذهب

كم جرام من الذهب المسموح به للخروج من الكويت إلى مصر؟

لم تضع السلطات الكويتية حدًا لكمية الذهب المسموح الخروج به من الكويت إلى مصر، وإلى دول العالم الأخرى، إنما اشترطت إصدار إفصاح قانوني عند إخراج السبائك والليرات الذهبية كبيرة كانت أم صغيرة مهما بلغت قيمتها، وتُرك أمر الذهب المشغول الذي ترتديه السيدات اللواتي يخرجن من الكويت لتقديرات وخبرات مفتشي التخليص الجمركي في المعابر الحدودية، والذين يحق لهم طلب الإفصاح عن الذهب المشغول في حال كان قيمته كبيرة جدًا بشكل مبالغ فيه.

اقرأ أيضًا: طريقة إخفاء الذهب عن جهاز الكشف في المطار

كم ضريبة إدخال الذهب إلى مصر من الكويت؟

يتم إعفاء كمية الذهب التي تبلغ (150) جرام إلى (160) جرام من العيار 21 قيراط، ما يعادل (10000) دولار أمريكي من الضرائب عند الدخول بها إلى مصر، وفي حال تجاوزت كمية الذهب المنقول هذه القيمة يتوجب على المسافر الإفصاح عنها لدى مصلحة الجمارك ثم سداد الضريبة المترتبة عليها، والتي تبلغ قيمتها (10%) كضريبة جمارك ثم (14%) ضريبة القيمة المضافة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم جرام من الذهب المسموح به لدخول مصر من الكويت؟ حيث تم عرض معلومات حول قيمة الذهب المسموح إدخاله إلى مصر من إلى الكويت مع بيان ضريبة إدخال كمية ذهب فوق الحد المسموح به.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *