إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر

إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر
إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر

إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر وهي إذاعة رسمية حكومية تعمل على نشر تعاليم القرآن الكريم وعلومه للعامة، ويعرض موقع هاشتاق الكويت في المقال التالي معلومات حول إذاعة القرآن الكريم التي تبث برامجها من الكويت مع إرفاق ترددات ورابط متابعة البث المباشر للقناة.

إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر

تم إطلاق إذاعة القرآن الكريم مع بداية البث الرسمي لإذاعة الكويت في خمسينيات القرن الماضي، وعملت الإذاعة خلال عقودها التي تجاوزت (7) عقود على إغناء ذاكرة المستمعين في البلاد بأعذب أصوات قراء ومرتلي القرآن الكريم، كما عملت على نشر علوم القرآن ومعجزاته أمام الجمهور لأخذ العبر من قصصه وآياته، وتتابع إذاعة القرآن الكريم اليوم مشوارها وعطائها المميز من خلال البث المباشر عبر أثيرها على الأقمار الصناعية وعبر تردد موجات أجهزة الراديو.

إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر

تردد إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر FM

لمتابعة البث الحي والمباشر على هواء إذاعة القرآن الكريم من الكويت يمكن ضبط أجهزة الراديو على موجات إف إم (FM) وفق الترددات التالية:[1]

الإذاعة التردد (ميجا هرتز) توقيت العمل
101MHz 87.9MHz
القرآن الكريم 105.1MHz 98.9MHz على مدار 24 ساعة

تردد إذاعة القران الكريم من الكويت بث مباشر MW

يمكن متابعة البث الحي والمباشر لإذاعة القرآن الكريم من الكويت على الموجات المتوسطة (MW) وفق الترددات التالية:

الإذاعة التردد (ميجا هرتز) توقيت العمل
540KHz 963KHz
القرآن الكريم 630KHz 630KHz على مدار 24 ساعة

تردد إذاعة القرآن الكريم من الكويت بث مباشر الأقمار الصناعية

يمكن متابعة البث المباشر الذي تقدمه إذاعة القرآن الكريم من الكويت عبر الأقمار الصناعية من خلال ضبط أجهزة الاستقبال وفق الترددات التالية:

منطقة التغطية الاستقطاب معامل الخطأ SR MS/S التردد RADIO القمر الصناعي
Middle East, Central Africa, Southern Europe H 2/3 27.5 12523 Main Prog, Second,Quran Superstation, Easy, FM, KW, FM, OFM Classical,Shaabyia Arab Sat- Badr 4 (KU-Band)
Middle East, North Africa V 2/3 27.5 11054 Main Prog, Second,Quran Superstation, Easy, FM, KW, FM, OFM Classical,Shaabyia Eutelsat 8 West B (KU-Band)
North America, Hawaii ,Islands, Canada, Caribbean Region & Part of South America V 3/4 22.0 12146 Main Arabic Prog. Holy Quran English Prog. Galaxy 19

رابط إذاعة القرآن الكريم من الكويت بث مباشر

يمكن الانتقال لصفحة البث المباشر من إذاعة القرآن الكريم في الكويت عبر الرّابط media.gov.kw مباشرةً، حيث يفتح هذا الرّابط إذاعة  القرآن الكريم في موقع وزارة الإعلام الكويتية والتي تُمكّن من متابعة البث الحي المباشر الذي تقدمه الإذاعة عبر أثيرها.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع إذاعة القرآن الكريم من الكويت بث مباشر حيث تم عرض مجموعة من المعلومات المتعلقة بإذاعة القرآن الكريم في الكويت والتي تبث برامجها عبر الأقمار الصناعية وعبر موجات الراديو.

المراجع

[1]media.gov.kwالقرآن الكريم23/12/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *