وجبات الخطوط الجوية الكويتية “القائمة كاملة” 2024

وجبات الخطوط الجوية الكويتية “القائمة كاملة” 2024
وجبات الخطوط الجوية الكويتية

وجبات الخطوط الجوية الكويتية “القائمة كاملة” 2024 والتي حرص فريق الطهاة التابع للشركة على تنويعها لتناسب جميع العملاء على اختلاف أذواقهم وطلباتهم، ويعرض موقع هاشتاق الكويت في المقال التالي قائمة بأسماء الوجبَات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية وأسماء الوجبَات المخصصة لأصحاب المتطلبات الصحية أو الدينية المحددة.

وجبات الخطوط الجوية الكويتية

تضم قائمة الوجبَات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية تشكيلة واسعة من الأطعمة والمأكولات التي تم اختيارها بعناية فائقة من قبل فريق الطهاة الحريص على تلبية أذواق جميع العملاء خلال رحلتهم الجوية، وتشمل قائمة وجبَات طيران الكويتية أطباق المأكولات البحرية واللحوم والدواجن ووجبَات الأطفال والأطفال الرضع إلى جانب قائمة منوعة من الوجبَات المخصصة للركاب متبعي النظام الغذائي وأصحاب المتطلبات الطبية والدينية المحددة.

اقرأ أيضًا: افضل شركات الدايت بالكويت 

قائمة وجبات الخطوط الجوية الكويتية الكاملة

تختلف أنواع الوجبَات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية باختلاف درجة السفر، وتشمل قائمة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية الكاملة الوجبَات التالية:[1]

وجبات الخطوط الجوية الكويتية درجة الرويال

تشمل قائمة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية المقدمة في درجة الرويال ما يلي:

وجبات المأكولات بحرية أسماك، قريدس، روبيان، محار
وجبات لحوم لحوم حيوانية ودواجن
أطباق أطباق أرز بالصلصة مشكلة
مقبلات فطائر، سلطات
حلويات تشكيلة واسعة من أفخر أنواع الحلويات

وجبات الخطوط الجوية الكويتية

وجبات الخطوط الجوية الكويتية درجة رجال الأعمال

تشمل قائمة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية المقدمة للمسافرين في درجة رجال الأعمال ما يلي:

وجبات المأكولات بحرية أسماك فيليه، قريدس، روباين
وجبات لحوم لحوم حيوانية ودواجن
أطباق أطباق أرز وصوصات منوعة
مقبلات فطائر، سلطات منوعة
حلويات تشكيلة واسعة من أجود أنواع الحلويات

وجبات الخطوط الجوية الكويتية

وجبات الخطوط الجوية الكويتية الدرجة الأولى

تتضمن قائمة الوجبَات المقدمة في رحلات الخطوط الجوية الكويتية في الدرجة الأولى ما يلي:

وجبات المأكولات بحرية أسماك، قريدس
وجبات لحوم لحوم حيوانية ودواجن
أطباق أطباق أرز وصوصات منوعة
مقبلات فطائر، سلطات
حلويات تشكيلة واسعة من أجود أنواع الحلويات

وجبات الخطوط الجوية الكويتية

وجبات الخطوط الجوية الكويتية الدرجة السياحية

تتضمن قائمة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية المقدمة للمسافرين في الدرجة السياحية ما يلي:

وجبة أولى
أرز باللحم، حمص، جبنة، صلصة، لبن، خبز، حلويات
وجبة ثانية
معكرونة باللحم، حمص، جبنة، صلصة، لبن، خبز، حلويات

السياحية

وجبات الخطوط الجوية الكويتية الخاصة

يعد فريق الطهاة في الخطوط الجوية الكويتية مجموعة من الأطباق الخاصة التي تناسب المسافرين أصحاب الاحتياجات الطبية والغذائية والدينية المحددة، وتشمل قائمة هذه الوجبَات ما يلي:

وجبات الخطوط الجويّة الكويتية الخاصة الوصف
وجبات الأطفال الرّضع للأطفال دون سنتين، وهي أطعمة معبأة مسبقًا مثل هريس الفواكه وهريس الخضروات وحبوب القمح وغير ذلك.
وجبات الأطفال تناسب هذه الوجبات الأطفال فوق سنتين، وتحتوي على العديد من الأطعمة المغذية مثل أصابع السمك والسباغيتي والبيتزا إلى جانب البطاطس المحمرة والشوكولاتة.
وجبات طرية سائلة وهي وجبة مخصصة للمسافرين الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي، وتتضمن الوجبة مكونات مهروسة وسهلة البلع كاللحم والدجاج المسلوق والخضروات المسلوقة أو المطبوخة على البخار ومنتجات الألبان والبيض وكل ذلك بدون أطعمة مقلية أو دهنية أو بهارات أو ثوم أوبصل أو خردل أو مخللات.
وجبات مرضى السكر تناسب هذه الوجبة مرضى السكري مع نسبة قليلة من الكربوهيدرات، وتشمل هذه الوجبات الحليب قليل الدسم واللحوم والدجاج الخالية من الدهون والخضروات المسلوقة وجميع الحبوب والفواكه الطازجة مع بعض بدائل السكر.
الوجبات الهندوسية غير النباتية وهي وجبة مخصصة للمسافرين الهندوس غير النباتيين، وتحتوي على دجاج، ولحم باستثناء لحم البقر ولحم العجل، إضافةً إلى الأسماك والبيض ومنتجات الألبان مع التوابل الهندية.
وجبة جاين النباتية تناسب المسافرين النباتيين، وتتألف من خضروات غير جذرية فقط، وهي خالية من اللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان ومن جميع أنواع النباتات الجذرية والخضروات المنتفخة كالبطاطس والجزر والبصل والثوم.
وجبات منخفضة السعرات الحرارية تناسب هذه الوجبة المسافرين الذين يحافظون على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وتحتوي على لحوم ودواجن ومنتجات ألبان قليلة الدسم بدون أطعمة مقلية أو لحوم مشبعة بالدهو أو حلويات.
وجبات منخفضة الدهون تحتوي الأطعمة في هذه الوجبات على نسبة قليلة من الدهون المشبعة مثل اللحوم والدواجن الخالية من الدهون والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم وبياض البيض والفواكه الطازجة.
وجبات خالية من الجلوتين تناسب المسافرين الذين يعانون من حساسية للجلوتين، وتحتوي على لحوم خالية من الدهن والدواجن والأسماك الطازجة والأزر والخضروات، وتكون خالية من القمح والشعير والشوفان والمرق والخبز والمعجنات والكعك والمقرمشات.
وجبات خالية من سكر اللاكتوز تناسب المسافرين الذين يعانون من حساسية للحليب والمنتجات القائمة عليه، وتحتوي على لحم ودواجن وسمك ومكرونة وأرز وخضار وفواكه، ولا تحتوي على زبادي أو جبن أو كرواسون أو آيس كريم.
وجبات منخفضة الأملاح تناسب المسافرين الذين يعانون من مشاكل ارتفاع الضغط، وتحتوي على أطعمة طازجة وأعشاب وتوابل قليلة الملح، ولا تحتوي على لحوم وأسماك معالجة بالملح أو على مخللات أو على جبن مالح.
وجبات المأكولات البحرية تناسب المسافرين الذين يفضلون المأكولات البحرية، وتتكون من المحار والأسماك بشكل أساسي إلى جانب الخضروات والنشويات.
وجبات نباتية آسيوية تحتوي هذه الوجبة على خضروات وفواكه مع التوابل الهندية الخفيفية إضافةً إلى الألبان، ولا تحتوي على اللحوم أو الدواجن أو الأسماك أو البيض.
وجبات شرقية نباتية تحتوي هذه الوجبة على خضروات وفواكه وتوابل وزنجبيل، ولا تحتوي على اللحوم أو الدواجن أو الأسماك أو البيض أو منتجات الألبان.
وجبة لاكتو – اوفو النباتية تحتوي هذه الوجبة على الخضروات والفواكه والحبوب والبقوليات والمكسرات والبيض والصويا والألبان والحليب والجبن بدون لحوم أو دواجن أو أسماك.
وجبات نباتية غربية بدون مشتقات الألبان تكون هذه الوجبة خالية بشكل كامل من الألبان ومشتقاتها ومن اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والعسل والدهون والزيوت ومن أي عنصر من أصل حيواني.
وجبة طبق من الفاكهة تتكون هذه الوجبة من تشكيلة منوعة من الفواكه الموسمية كالفريز والأناناس والكيوي.

الاستعلام عن وجبات الخطوط الجوية الكويتية

يمكن الاستعلام عن قائمة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع الخطوط الجوية الكويتية “من هنا“.
  • الضغط على قائمة “تجربة السفر”.
  • التوجه نحو قائمة “الخدمات”.
  • النقر على قائمة “الوجبات على متن الطائرة”.
  • اختيار درجة السفر المطلوبة.
  • الاطلاع على أصناف الوجبات المقدمة في درجة السفر.

رابط وجبات الخطوط الجوية الكويتية

يمكن الانتقال إلى صفحة وجبَات الخطوط الجوية الكويتية عبر الرّابط kuwaitairways.com مباشرةً، حيث تتيح هذه الصفحة إمكانية الاطلاع على الوجبَات العادية والوجبَات الخاصة التي تقدمها شركة الخطوط الجوية الكويتية للمسافرين على متن طائراتها.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع وجبَات الخطوط الجوية الكويتية “القائمة كاملة” 2024 حيث تم عرض قائمة بأسماء الوجبَات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية مع بيان أنواع الوجبَات الخاصة للركاب أصحاب المتطلبات المحددة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *